×
 

تمر الجائزة بالمراحل التالية حتى الاعلان عن الفائزين:

-     مرحلة الاعلان عن الجائزة

وفق رؤية الجائزة وتوجهات مجلس أمنائها يتم الاعلان عن الجائزة للمجتمع الفلسطيني في اوقات محددة، وذلك من خلال وسائل الاعلام المختلفة من خلال:

·        سبوتات اذاعية

·        سبوتات تلفزيونية

·        لقاءات صحفية

·        بوردات بالشوارع

·        مراسلات للمؤسسات ذات الاختصاص

·        تكليف الافراد والمؤسسات الفائزة بالجائزة للترويج لها من خلال حمل راية سفير الجائزة.

-     استقبال الطلبات

الافراد والمؤسسات والشركات الراغبين بالمنافسة على الجائزة تقديم طلب الكتروني مع مرفقاته في الاوقات التي يحددها الاعلان  كما تستطيع المؤسسات والشخصيات الاعتبارية ترشيح افراداً ومؤسسات وشركات معينة للجائزة على ان تقوم الجهة المرشحة لاحقا بتعبئة الطلب.

-     مرحلة التقييم

يتم تقييم فئة كل جائزة من قبل لجنة فنية متخصصة سرية وغير معلنة مشهود لها بالمهنية والشفافية والنزاهة، ولديها الصلاحيات الكاملة للتواصل مع المترشحين وعمل المقابلات والزيارات وطلب مدعمات وما تراه مناسبا لعملهم، حيث ترفع تقريرها لمجلس الامناء.

-     مرحلة القرار والاختيار

بناءاً على توصية لجان التقييم يقوم مجلس الامناء باختيار الفائزين بالجائزة على ان لا يتجاوز عدد الفائزين بكل فئة ثلاث افراد او مؤسسات، والذي يحصلون على مبالغ مماثلة بدون تحديد الاول والثاني والثالث. هذا بالاضافة الى اختيار مجلس الامناء المرشحين للجائزة الدوليين.

-     مرحلة الاعلان

يتم الاعلان عن الفائزين بالجوائز من خلال حفل مهيب يحضره شخصيات مرموقة، واظهار الفائزين عبر وسائل الاعلام وأدبيات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، حيث يتم تكريم الفائزين بجوائز مالية وبدروع تكريميه.

-     توقيع اتفاقيات مع الفائزين

 

يتم توقيع اتفاقيات مع الفائزين يتم من خلالها تحديد وجهة المبالغ المالية وطريقة وآليات صرفها حيث يحصل الفائز او الفائزين على 50% من الجائزة وبعد ذلك يتم صرف المبلغ المتبقي وفق الآلية المتفق عليها للتنفيذ.